لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: سبل (آخر رد :عبدالرحيم التدلاوي)       :: أنيــــــــاب الشمس // أحلام المصري (آخر رد :عبد الغني ماضي)       :: صفصافة الخلود (آخر رد :أحمد صفوت الديب)       :: هوى الشام (آخر رد :محمد ذيب سليمان)       :: حقٌّ بشرع الحب (آخر رد :محمد ذيب سليمان)       :: ،، قطـــ أحلام ـــــرات ،، (آخر رد :أحلام المصري)       :: لنصرة الأقصى ،، لنصرة غزة (آخر رد :خديجة قاسم)       :: حُلمــــي (آخر رد :عبد الغني ماضي)       :: طيفك (آخر رد :عبدالرحيم التدلاوي)       :: سيرة الماء (آخر رد :أحمد صفوت الديب)       :: (( صباحكِ الحب )) (آخر رد :أحمد صفوت الديب)       :: " في ظروفٍ غامضة " (آخر رد :أحلام المصري)       :: قُبّة تحت الماء (آخر رد :أحمد صفوت الديب)       :: اندثـــــــــــار // أحلام المصري (آخر رد :أحلام المصري)       :: ثُــــمّ .. (آخر رد :أحلام المصري)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ⊱ أدب الرســـــــــالة ⊰

⊱ أدب الرســـــــــالة ⊰ >>>> إنصافا للوطن ..خطاب أدبيّ أطْلقْ.. سراحَ الوطنِ في الضّاد ..فأتت رسالة تنصف الوطن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-2017, 01:25 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي في صحة الوطن


في صحة الوطن
(مسرحية من فصل واحد)
مشهد رقم (1)
الوقت:رمضان.. وقت الإفطار
الشخوص:الأعيان
..
مائدة إفطار..
فرشت بفرشٍ أخضر
ويؤذّن المؤذن..
الله أكبر...
تمتد الأيادي كالأخطبوط
تلتهم الخرفان والغزلان والكنغر
فاصل إعلاني
*إعلانات مبوبة بالبغضاء
ورهانات على لعبة الموت
كم يبقى..وكم يُرَحل للسماء
*إعلان مدفوع الثمن
كلما زاد عندك منسوب الطائفية
كلما كان مجزياً..الثمن
مشهد رقم (2)
خرج المتخمون بتصريح
ناقشنا اوضاع الوطن
وبما إننا جمّعٌ مؤتمن
على وطننا العريق
دعونا شركات الأزياء
أن تخيط لوطننا له ما يليق
أجمل..وأرقى ..كفن
ومن الله التوفيق

خارج النص:
تتعالى الهتافات
وتلتهب الأكف بالتصفيق!!






  رد مع اقتباس
/
قديم 14-06-2017, 07:13 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عادل ابراهيم حجاج
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية عادل ابراهيم حجاج

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

عادل ابراهيم حجاج غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

رايت كل الوطن هنا ........... حالنا ....شعوب على موائد اللئام
والبطون خاوية ......... تجارتهم ليست برابحة
مصيرهم النار وبئس القرار
الشعوب ستفهم بوما
شاعرنا أوجزت وقلت الكثير برفعة وابداع
راقينا القصي المحمود






  رد مع اقتباس
/
قديم 14-06-2017, 07:46 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
زياد السعودي
عميد أكاديمية الفينيق للأدب العربي
مدير عام دار العنقاء للنشر والتوزيع
رئيس التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو اتحاد الكتاب العرب
عضو تجمع أدباء الرسالة
عضو الهيئة التاسيسية للمنظمة العربية للاعلام الثقافي الالكتروني
الاردن

الصورة الرمزية زياد السعودي

افتراضي رد: في صحة الوطن

مسرح ساخر على خشبته لعب الجد الباطن الدور الرئيس
ميمون منجزكم

وقبل :
وبما إننا / أننا

أن تخيط لوطننا له بما يليق / أن تخيط لوطننا ما يليق

ويبقى نصكم ملفت

صادق التحايا






  رد مع اقتباس
/
قديم 14-06-2017, 08:36 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
محمد خالد النبالي
عضو مجلس الأمناء
عضو تجمع أدباء الرسالة
امين سر التجمع العربي للأدب والإبداع
يحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
الاردن

الصورة الرمزية محمد خالد النبالي

افتراضي رد: في صحة الوطن

نص فاخر لقادة الأوطان المتعبون
هي مسرحية وفيها بطل واحد لا غير
والكل مسخرة
والكل سيدخل النار فالمائدة دماء الشعوب
وسيف العرب على اليهود من خشب
صديقي الشاعر
قلت وطن ورسمت معرض ازياء براق من الخارج وخاوي من الداخل
تقديري وتحياتي
جميل ما قرات






  رد مع اقتباس
/
قديم 14-06-2017, 11:48 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
محمود قباجة
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية محمود قباجة

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

محمود قباجة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

مسرح يجمع بطولات وهمية ورجالات من الكرتون يتقاسمون الكعكة وقسمتهم ضيزى بينهم
اناس يقطفون الشهد
وناس تقتات على الشوك والصبار




نص قال رسالته وسم لنا صورة المشهد
يأتمرون عليك يا وطن ويحيكون بدهاء الموت والكفن
احترامي






  رد مع اقتباس
/
قديم 15-06-2017, 12:14 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل ابراهيم حجاج مشاهدة المشاركة
رايت كل الوطن هنا ........... حالنا ....شعوب على موائد اللئام
والبطون خاوية ......... تجارتهم ليست برابحة
مصيرهم النار وبئس القرار
الشعوب ستفهم بوما
شاعرنا أوجزت وقلت الكثير برفعة وابداع
راقينا القصي المحمود
الراقي الصديق الأديب والشاعر البيب
عادل ابراهيم حجاج المحترم
جزيل شكري وامتناني لمرورك الحاتمي العذب
منكم نستمد التشيع وينزف المداد
دمت بالف خير






  رد مع اقتباس
/
قديم 15-06-2017, 12:17 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد السعودي مشاهدة المشاركة
مسرح ساخر على خشبته لعب الجد الباطن الدور الرئيس
ميمون منجزكم

وقبل :
وبما إننا / أننا

أن تخيط لوطننا له بما يليق / أن تخيط لوطننا ما يليق

ويبقى نصكم ملفت

صادق التحايا
العميد الوارف المحترم الأستاذ زياد السعودي
جزيل شكري اليك لمرورك الحاتمي الأنيق
وجزيل شكري لما اشرت اليه من ملاحظات
وقد تم التعديل مع الشكر والإمتنان






  رد مع اقتباس
/
قديم 15-06-2017, 02:59 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد خالد النبالي مشاهدة المشاركة
نص فاخر لقادة الأوطان المتعبون
هي مسرحية وفيها بطل واحد لا غير
والكل مسخرة
والكل سيدخل النار فالمائدة دماء الشعوب
وسيف العرب على اليهود من خشب
صديقي الشاعر
قلت وطن ورسمت معرض ازياء براق من الخارج وخاوي من الداخل
تقديري وتحياتي
جميل ما قرات
صديقي شاعرنا الجميل محمد خالد النبالي مساؤك ورد
نعم ..هو واقع مزري جرتنا النخب اليه ودجنت الشعوب بالقهر والقمع
تحياتي وتقديري اليك






  رد مع اقتباس
/
قديم 15-06-2017, 05:32 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
نوال البردويل
فريق العمل
عضو تجمع أدب الرسالة
عنقاء العام 2016
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية نوال البردويل

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

نوال البردويل غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

ساخر ناقد لوضع غير سوي تمر به أمتنا
يحكمه استغلال وتحكم من بيدهم السلطة ومن
باعوا ضمائرهم للشيطان
نص معبر من الواقع
دمت بكل الخير
تحياتي أ. قصي وكل التقدير

.......
الله واكبر: الله أكبر
الآيادي: الأيادي






  رد مع اقتباس
/
قديم 16-06-2017, 02:19 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود قباجة مشاهدة المشاركة
مسرح يجمع بطولات وهمية ورجالات من الكرتون يتقاسمون الكعكة وقسمتهم ضيزى بينهم
اناس يقطفون الشهد
وناس تقتات على الشوك والصبار




نص قال رسالته وسم لنا صورة المشهد
يأتمرون عليك يا وطن ويحيكون بدهاء الموت والكفن
احترامي
احيانا يصيبنا الإحباط ونحن نرى شلة وفي غفلة من الزمن
تتصدر المشهد ...مشهد سريالي غريب ولكنه واقع حال
احترامي وتقديري لمرورك الكريم أخي محمود






  رد مع اقتباس
/
قديم 16-06-2017, 02:27 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوال البردويل مشاهدة المشاركة
ساخر ناقد لوضع غير سوي تمر به أمتنا
يحكمه استغلال وتحكم من بيدهم السلطة ومن
باعوا ضمائرهم للشيطان
نص معبر من الواقع
دمت بكل الخير
تحياتي أ. قصي وكل التقدير

.......
الله واكبر: الله أكبر
الآيادي: الأيادي

نعم هو وضع غير سوي ما تمر به امتنا وغير معقول
وصورة سريالية للمشهد العام
نسأل الله الفرج لهذه الأمة
تحياتي أ. نوال مع جزيل شكري اليك لما أشرتِ اليه وقت
تم التعديل






  رد مع اقتباس
/
قديم 16-06-2017, 10:17 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
نجلاء وسوف
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
فائزة بالمركز الأول
مسابقة الخاطرة 2020
سوريا

الصورة الرمزية نجلاء وسوف

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجلاء وسوف غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

نعم ..نصك سرد الواقع
موائد لايهمها من يجوع وكل همها تمرير الوقت بمزيد
من الوعود والمؤامرات ايضا
------
جميل يا أستاذ ما خطه قلمك
تقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 16-06-2017, 11:09 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء وسوف مشاهدة المشاركة
نعم ..نصك سرد الواقع
موائد لايهمها من يجوع وكل همها تمرير الوقت بمزيد
من الوعود والمؤامرات ايضا
------
جميل يا أستاذ ما خطه قلمك
تقديري
الأديبة والشاعرة الفاضلة نجلاء وسوف
الجمال في مرورك الكريم
كل التقدير والإمتنان وكل عام وانتم بخير






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2018, 05:52 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
زياد السعودي
عميد أكاديمية الفينيق للأدب العربي
مدير عام دار العنقاء للنشر والتوزيع
رئيس التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو اتحاد الكتاب العرب
عضو تجمع أدباء الرسالة
عضو الهيئة التاسيسية للمنظمة العربية للاعلام الثقافي الالكتروني
الاردن

الصورة الرمزية زياد السعودي

افتراضي رد: في صحة الوطن

قفلة موجعة
حملت غرض الكلام
بوركتم
وود






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-06-2018, 10:24 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل ابراهيم حجاج مشاهدة المشاركة
رايت كل الوطن هنا ........... حالنا ....شعوب على موائد اللئام
والبطون خاوية ......... تجارتهم ليست برابحة
مصيرهم النار وبئس القرار
الشعوب ستفهم بوما
شاعرنا أوجزت وقلت الكثير برفعة وابداع
راقينا القصي المحمود
تحياتي وتقديري للأخ عادل ابراهيم حجاج للمرور الحاتمي
رمضان كريم وكل عام وانتم بخير






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-06-2018, 07:39 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
غلام الله بن صالح
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الجزائر
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

غلام الله بن صالح غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

أحاطوا كالكلاب بالفريسة
دمت رائعا
مودتي وتقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-06-2018, 12:16 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد السعودي مشاهدة المشاركة
مسرح ساخر على خشبته لعب الجد الباطن الدور الرئيس
ميمون منجزكم

وقبل :
وبما إننا / أننا

أن تخيط لوطننا له بما يليق / أن تخيط لوطننا ما يليق

ويبقى نصكم ملفت

صادق التحايا
جزيل شكري للعميد الموقر لهذا المرور الحاتمي
والتصويب
صادق التحايا مع فائق التقدير








  رد مع اقتباس
/
قديم 12-06-2018, 12:18 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد السعودي مشاهدة المشاركة
قفلة موجعة
حملت غرض الكلام
بوركتم
وود
وبورك مرورك المثنى
كل الود والتقدير







  رد مع اقتباس
/
قديم 12-06-2018, 12:20 AM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلام الله بن صالح مشاهدة المشاركة
أحاطوا كالكلاب بالفريسة
دمت رائعا
مودتي وتقديري
الصالح غلام الله
امتناني وتقديري لمروركم الكريم






  رد مع اقتباس
/
قديم 07-06-2020, 06:56 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
لبنى علي
عضوة أكاديميّة الفينيق
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
تحمل ميداليات التميز
تحمل درع الفينيق 2013
فلسطين
افتراضي رد: في صحة الوطن

دمتَ وعزف الريشة النبضيّة أيها النبيل قصي..








وبِعِطْرِ الوَرْدْ .. تعطَّرَتْ أوتاري

ونَضَحَتْ بالشَّهْدْ .. والنَّسيمُ ساري

لبنى
  رد مع اقتباس
/
قديم 11-06-2020, 07:19 PM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
الحمصي مصطفى
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
سوريا

الصورة الرمزية الحمصي مصطفى

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

الحمصي مصطفى غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

الكلّ متآمر على الوطن ..
العجب العجاب أن نأكل من خيراته ، بل ونسلبها سلبا .. ثمّ نقوم بمراسم دفنه .. وكما يقول المثل الشعبي : يقتل القتيل ويمشي بجنازتو ..
تقديري أستاذنا القدير قصي






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-07-2020, 12:33 PM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لبنى علي مشاهدة المشاركة
دمتَ وعزف الريشة النبضيّة أيها النبيل قصي..
أديبتنا الفاضلة
تحياتي العطرة وسلامي العذب مع تقديري لمروركم الكريم







  رد مع اقتباس
/
قديم 11-07-2020, 12:36 PM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في صحة الوطن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمصي مصطفى مشاهدة المشاركة
الكلّ متآمر على الوطن ..
العجب العجاب أن نأكل من خيراته ، بل ونسلبها سلبا .. ثمّ نقوم بمراسم دفنه .. وكما يقول المثل الشعبي : يقتل القتيل ويمشي بجنازتو ..
تقديري أستاذنا القدير قصي
ربما أختلف معك صديقي في (الكل) واتفق معك في الباقي
بل هم قلة من شذاذ الأفاق تحالفت مع الأبالسة من حولنا ومن هم بعيدون عنا
تاريخهم يفضحهم
تحياتي للحمصي العزيز






  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط