لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: الرحلة الصوفية في قصتَيْ فرج ياسين "رهاب المدن" و "السيمرغ" (آخر رد :فيصل عبد الوهاب)       :: أهدي السلام (آخر رد :زياد السعودي)       :: الضفدع الثرثار (آخر رد :زياد السعودي)       :: خلل في الشبكة! (آخر رد :زياد السعودي)       :: الطريق نحو الأزرق .../ عايده بدر (آخر رد :د.عايده بدر)       :: نهرُ من قطرات و أحلام (آخر رد :أحلام المصري)       :: تراتيل ،،، الصمت و المطر (آخر رد :د.عايده بدر)       :: من وحي آذار (آخر رد :عبد الحق بنسالم)       :: صبار (آخر رد :فيصل عبد الوهاب)       :: أغثنا يا نبي الله . شعر . عبدالهادي القادود (آخر رد :هيثم العمري)       :: يا عاشقاً ألماً فؤادُكَ يَنْزفُ (آخر رد :هيثم العمري)       :: استربتيز (آخر رد :هيثم العمري)       :: أوراق مبعثرة / زهراء العلوي (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: ،،صباحـــــ هواك ــــــــــاتُ، // أحلام المصري (آخر رد :أحلام المصري)       :: دواء المكر (آخر رد :الشاعر عبدالهادي القادود)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⟰ ▆ ⟰ الديــــــوان ⟰ ▆ ⟰ ▂ > 🍵 المجـــــــلس

🍵 المجـــــــلس تضيفون متعة الى متعة التحليق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-2021, 02:45 PM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

قالو زمان

طاحت الصمعة....علقو الحجام....






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-01-2021, 03:02 PM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام المصري مشاهدة المشاركة
الغالي تمنه فيه..
.
.
تحية شاعرنا القدير
يقول المثل
الغالي لا شطارة في مشراه






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-01-2021, 03:09 PM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله اليزيدي مشاهدة المشاركة
يا مدور للربح راس مالك لا يروح ...
قالو زمان
يالداخل لسوق النساء ، من بيعهم رد بالـك
يوريوك من الربح قنطار ، ويشمتوك في راس مالك






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-01-2021, 03:14 PM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام المصري مشاهدة المشاركة
يا خبر بفلوس..بكرة يبقى ببلاش!
قالو زمان
.. .. ..
يالطامع في الزيادة رد بالك للنقصان






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-01-2021, 03:19 PM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله اليزيدي مشاهدة المشاركة
" جيتك يا عبدالمعين تعيني لقيتك يا عبدالمعين تحتاج معين "
قالـو زمـان
.. .. ..
منديـل صفيـة .. جئت نمسح فيه مسح فيا






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-01-2021, 03:23 PM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتي الزروالي مشاهدة المشاركة
قالو زمان

الناس فالناس....وعيشة فمشيط الراس
قالو زمان
.. .. ..
ما لقى حتى كرشو يشبعها .. ما بقات غير عيشة يتبعها






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-01-2021, 03:50 PM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتي الزروالي مشاهدة المشاركة
قالو زمان

شكون سبق للراس
لعنين ولا لضراس؟؟؟؟


تحية كبيرة للأستاذ بنعيسى...ومساحة رائعة تستحق كل تنويه
شكرا لك الأستاذة فاتـي ، على انطباعط الجميل
والمحفز على المزيد العطاء في الكتابة والابداع ..
تحيتي لك






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-01-2021, 04:10 PM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتي الزروالي مشاهدة المشاركة
قالو زمان

طاحت الصمعة....علقو الحجام....
قالو زمان
واحـد دارهـا ولآخر يتحاسب بها






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-01-2021, 07:38 PM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
أحمد على
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد على

افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

الزين في بناتنا سلالة ، من العمة للخالة .






سهم مصري ..
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-01-2021, 11:17 PM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
أحلام المصري
عضو أكاديمية الفينيق
"شَجَرَةُ الدُّرْ"
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل صولجان الومضة الحكائية 2013
تحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحلام المصري

افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

امشي سنة..و لا تخطي قنا..









هناك,,,حيث بواباتٍ لا أراها
لكني أعرف أنها تنتظرني
سـ،،،أظل أعدو
  رد مع اقتباس
/
قديم 18-01-2021, 12:02 AM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد على مشاهدة المشاركة
الزين في بناتنا سلالة ، من العمة للخالة .
تبارك الله عليك أخي أ. أحمد علي ،
مثل شعبي رائع

ويقول المثل كذلك :
لعروصة كتشكرها عمتها أو خالتها
أو لحباب اللي دايرين بها ..






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-01-2021, 12:13 AM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام المصري مشاهدة المشاركة
امشي سنة..و لا تخطي قنا..
الأستاذة .أحـلام ،
لم اتمكن من ادراك معنى " ولا تخطي قنا."

شكرا لك .. تحية فنية






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-01-2021, 12:19 AM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
أحلام المصري
عضو أكاديمية الفينيق
"شَجَرَةُ الدُّرْ"
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل صولجان الومضة الحكائية 2013
تحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحلام المصري

افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنعيسى الحاجي مشاهدة المشاركة
الأستاذة .أحـلام ،
لم اتمكن من ادراك معنى " ولا تخطي قنا."

شكرا لك .. تحية فنية
(تخطي قنا)
معناها (تقفز قناة)..
لعل المعنى قد اتضح
قديرنا أ/ بنعيسى

احترامي









هناك,,,حيث بواباتٍ لا أراها
لكني أعرف أنها تنتظرني
سـ،،،أظل أعدو
  رد مع اقتباس
/
قديم 18-01-2021, 03:28 AM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
عبدالله اليزيدي
عضو أكاديميّة الفينيق

الصورة الرمزية عبدالله اليزيدي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

0 تحت تأثير الشعور ..
0 اجمــل منكـ .....

عبدالله اليزيدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

" الفول حبوب منع الفهم "
طبعا هذي الجملة سمعتها من الشيخ كشك رحمه الله






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-01-2021, 04:41 PM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
أحلام المصري
عضو أكاديمية الفينيق
"شَجَرَةُ الدُّرْ"
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل صولجان الومضة الحكائية 2013
تحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحلام المصري

افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

(ما تخافشي من الهبلة..خاف من خلفتها)..









هناك,,,حيث بواباتٍ لا أراها
لكني أعرف أنها تنتظرني
سـ،،،أظل أعدو
  رد مع اقتباس
/
قديم 18-01-2021, 08:29 PM رقم المشاركة : 41
معلومات العضو
أحمد على
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد على

افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

العبد فى التفكير والرب فى التدبير..






سهم مصري ..
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-01-2021, 01:26 AM رقم المشاركة : 42
معلومات العضو
عبدالله اليزيدي
عضو أكاديميّة الفينيق

الصورة الرمزية عبدالله اليزيدي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

0 تحت تأثير الشعور ..
0 اجمــل منكـ .....

عبدالله اليزيدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

عادت حليمه لعادتها القديمه ...






  رد مع اقتباس
/
قديم 20-01-2021, 02:21 AM رقم المشاركة : 43
معلومات العضو
أحمد على
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد على

افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

ما يحس بالجمرة غير اللي كواته.






سهم مصري ..
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-01-2021, 02:46 AM رقم المشاركة : 44
معلومات العضو
عبدالله اليزيدي
عضو أكاديميّة الفينيق

الصورة الرمزية عبدالله اليزيدي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

0 تحت تأثير الشعور ..
0 اجمــل منكـ .....

عبدالله اليزيدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

ذكرتني يا سهم ببيت عامي يقول :

هلي يلومنن ولا يدرون
والنار تحرق رجل واطيها






  رد مع اقتباس
/
قديم 20-01-2021, 07:01 PM رقم المشاركة : 45
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو المجلس الاستشاري
المستشار الفني للسرد
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

ليس لمكذوب رأي






حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 22-01-2021, 02:21 AM رقم المشاركة : 46
معلومات العضو
عبدالله اليزيدي
عضو أكاديميّة الفينيق

الصورة الرمزية عبدالله اليزيدي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

0 تحت تأثير الشعور ..
0 اجمــل منكـ .....

عبدالله اليزيدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

قالوا للسارق احلف قال جانا الفرج






  رد مع اقتباس
/
قديم 22-01-2021, 07:16 PM رقم المشاركة : 47
معلومات العضو
عبدالله اليزيدي
عضو أكاديميّة الفينيق

الصورة الرمزية عبدالله اليزيدي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

0 تحت تأثير الشعور ..
0 اجمــل منكـ .....

عبدالله اليزيدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

اسمع كلامك اصدقك اشوف افعالك استغرب >> مثل اخوانا واحبابنا المصريين ❤






  رد مع اقتباس
/
قديم 22-01-2021, 07:51 PM رقم المشاركة : 48
معلومات العضو
أحمد على
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد على

افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة

الريحة ولا العدم...






سهم مصري ..
  رد مع اقتباس
/
قديم 23-01-2021, 04:18 PM رقم المشاركة : 49
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة







  رد مع اقتباس
/
قديم 23-01-2021, 04:21 PM رقم المشاركة : 50
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: أمثــال شعبيــــــــــــــة







  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط