لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: واجْعَلْ من النهدين محْرابَ الْهوى (آخر رد :هيثم العمري)       :: تــرتــرة (آخر رد :رانية الروسان)       :: أما مل المداد من المراثي (آخر رد :حنان عبد الله)       :: قراءة في نص مبهم (آخر رد :أحمد العربي)       :: أنت.. وزمن ال كورونا (آخر رد :نوال البردويل)       :: نهرُ من قطرات و أحلام (آخر رد :أحلام المصري)       :: بــــــــــــلا عُنْوَان . /متجدد (آخر رد :محمد داود العونه)       :: قلب ذئب ! (آخر رد :عدنان حماد)       :: أجمل ما فيها ... أصعب ما فيها ... (آخر رد :محمد داود العونه)       :: تطابق (آخر رد :حنان عبد الله)       :: عدينا الايام يوم بيوم .. (آخر رد :حكمت البيداري)       :: يطا الإباء إلى الأبد (آخر رد :عدنان حماد)       :: هناك َ تحت المطر.. (آخر رد :محمد داود العونه)       :: غرس (آخر رد :حنان عبد الله)       :: اعترافات متأخرة (آخر رد :اياس كيوان)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ۵ ومضـــــــةٌ شــــــــاعرية ۵

۵ ومضـــــــةٌ شــــــــاعرية ۵ >>>> قضمة شعرية شعورية في ومضها دلالات وايحاءات ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-2015, 01:52 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبدالرشيد غربال
عضو أكاديمية الفينيق
يحمل ألقاب فينيق الاعوام 2013/2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي سحبان الفيسبوكي..(عبدالرشيد )

ها عاد سحبانُ لا عيٌّ ولا عُجْمَهْ

قد هالهُ ما دهى الإعرابَ من غمَّهْ

في كل ثانية عشرون قافيةً

تُقْوي.ولا ضيرَ :سِيُّ الكسرةِ الضمَّهْ









  رد مع اقتباس
/
قديم 08-12-2015, 02:12 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نزار عوني اللبدي
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الأردن

الصورة الرمزية نزار عوني اللبدي

افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي


ومضة معبرة!!

وجعك وجعي يا سيدي،

أهلاً بعودة سحبان الكريمة

محبتي







أيها الشعرُ،
ما أجملك!


  رد مع اقتباس
/
قديم 08-12-2015, 10:51 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
خديجة قاسم
(إكليل الغار)
فريق العمل
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
تحمل لقب عنقاء العام 2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الأردن

الصورة الرمزية خديجة قاسم

افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

ومضة جميلة
بورك حرفك وطاب مدادك أستاذي الكريم عبد الرشيد
حفظك الله ورعاك .






لا السلم نرضى لا الهوان سبيلنا .. برصاصنا وعدَ السماء سنصنع




  رد مع اقتباس
/
قديم 08-12-2015, 02:05 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عبدالرحيم التدلاوي
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
يحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو







آخر مواضيعي

عبدالرحيم التدلاوي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

تفسبك الإبداع، وصار له أتباع، وضاعت البلاغة واستفحل العي.
دمت مشرقا.
مودتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 08-12-2015, 10:54 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عبدالرشيد غربال
عضو أكاديمية الفينيق
يحمل ألقاب فينيق الاعوام 2013/2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار عوني اللبدي مشاهدة المشاركة

ومضة معبرة!!

وجعك وجعي يا سيدي،

أهلاً بعودة سحبان الكريمة

محبتي


وحسبها زهوا أن يقص الشريط أهل الشعر وعلوم الشعر

لمستها من جذورها أيها الطاعن في القراءة






  رد مع اقتباس
/
قديم 09-12-2015, 04:06 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
غالية أبوستة
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
فلسطين
افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرشيد غربال مشاهدة المشاركة
ها عاد سحبانُ لا عيٌّ ولا عُجْمَهْ

قد هالهُ ما دهى الإعرابَ من غمَّهْ

في كل ثانية عشرون قافيةً

تُقْوي.ولا ضيرَ :سِيُّ الكسرةِ الضمَّهْ





ما دهى الأعراب -دهى الإعراب

لتتم المعادلة -----ستجد السيان الكسرة والضمة

بمئات الإعجاب في الفيس بوك---وهم سعداء بذلك

للنهوض وجه متكامل ولنقيضه مثله تماما-فليسترح سحبان

أما أنا فتعجبني صورة التوقيع الجميل للرشيد ودائما أسرقها وأختم بها
عندك فقط خوفاً-------منع طمعاً
تحياتي والسلام












  رد مع اقتباس
/
قديم 09-12-2015, 03:05 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
محمود مليكة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
تونس
افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

النار تخلّف الرماد كما يقول المثل و شتّان بين الأصل و المسخ !


سعيد أصيلنا عبد الرشيد بمصافحة بليغ ما نثرت فدمت و سلمت انسانا و مبدعا .

مودّتي و التقدير .






  رد مع اقتباس
/
قديم 09-12-2015, 04:52 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عبدالرشيد غربال
عضو أكاديمية الفينيق
يحمل ألقاب فينيق الاعوام 2013/2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوض بديوي مشاهدة المشاركة
سلام الله ،
المصاب واحد أيها الصديق الغريد
ومضة راقية حكت رسالتها..
شكرا لك
مودتي
صدقت فاضلي عوض ، هو مصاب الغيارى على اندحار القيم ورقة ورقة

وعسى يستيقظ الضمير ..

فتالله إن اغتراب اللغة أقصى ما يصبو إليه أعداء الضاء

شكرا للتفاعل






  رد مع اقتباس
/
قديم 09-12-2015, 09:50 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عدنان حماد
المدير التنفيذي
لأكاديمية الفينيق للادب العربي
سفير تجمع الأدب والإبداع في دولة فلسطين
حائز على الاستحقاق الفينيقي ـ د1
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
عضو تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية عدنان حماد

افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

آه ايها الحبيب كم قلت من احب لغتنا وله غيرة عليها
شريف غرضك ونبيل حرفك وشهي شعرك
محبتي ايها الرائع






  رد مع اقتباس
/
قديم 09-12-2015, 09:51 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عدنان حماد
المدير التنفيذي
لأكاديمية الفينيق للادب العربي
سفير تجمع الأدب والإبداع في دولة فلسطين
حائز على الاستحقاق الفينيقي ـ د1
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
عضو تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية عدنان حماد

افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

لشرف اللفظ ونبل الغرض اثبت الومضة التي كانت مجلد ابحاث






  رد مع اقتباس
/
قديم 10-12-2015, 02:01 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
نوال البردويل
فريق العمل
عضو تجمع أدب الرسالة
فائزة بالمركز الثالث
مسابقة القصة القصيرة2018
عنقاء العام 2016
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية نوال البردويل

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

نوال البردويل متواجد حالياً


افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرشيد غربال مشاهدة المشاركة
ها عاد سحبانُ لا عيٌّ ولا عُجْمَهْ

قد هالهُ ما دهى الإعرابَ من غمَّهْ

في كل ثانية عشرون قافيةً

تُقْوي.ولا ضيرَ :سِيُّ الكسرةِ الضمَّهْ


وهو الآن يتربع على عرش اللغة الفيسبوكية يمد لسانه بلا
حياء ولا وجل
كل الشكر والتقدير الفاضل عبد الرشيد
تحياتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 10-12-2015, 04:51 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
عبدالرشيد غربال
عضو أكاديمية الفينيق
يحمل ألقاب فينيق الاعوام 2013/2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خديجة قاسم مشاهدة المشاركة
ومضة جميلة
بورك حرفك وطاب مدادك أستاذي الكريم عبد الرشيد
حفظك الله ورعاك .
الراقية الطيبة : خديجة قاسم :

أحدس صدق أدبك وتأدبك






  رد مع اقتباس
/
قديم 10-12-2015, 11:21 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
فاطمة الزهراء العلوي
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو لجان تحكيم مسابقات الأكاديمية
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرشيد غربال مشاهدة المشاركة
ها عاد سحبانُ لا عيٌّ ولا عُجْمَهْ

قد هالهُ ما دهى الإعرابَ من غمَّهْ

في كل ثانية عشرون قافيةً

تُقْوي.ولا ضيرَ :سِيُّ الكسرةِ الضمَّهْ




تكفي عودة السحبان
ففي العودة تغييب بالقوة وبالفعل للزبد فيذهب جفاء

تحية للسحبان الفصيح الهادف قوله






زهرة الفينيق الزهراء
  رد مع اقتباس
/
قديم 10-12-2015, 07:37 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
عبدالرشيد غربال
عضو أكاديمية الفينيق
يحمل ألقاب فينيق الاعوام 2013/2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاح أبو شادي مشاهدة المشاركة
في زمن الأدب الجميل كانوا يقولون : أخطب من سحبان
وكانوا يقصدون الخطيب : سحبان بن وائل
أما في عصر التكنولوجيا فهناك ألوف من (السحبانات)
الذين أصبح لديهم الأدب لعبة لا تشكيل فيها ولا نحو ولا صرف
وأصبح سحبان الفيسبوكي يضحك من سحبان الأصلي
ويقول : لا تقل أصلي وفصلي
ومضة جميلة حقاً توضخ غيرتك على الضاد وحزنك على مصيرها
دمت أخي الشاعر القدير عبد الرشبد
تحياتي
كان لا بد من هذا المرور لتبئير الضوء ..

ويبقى الحبيب صلاح طليعة المنويرين المتنورين






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-12-2015, 03:49 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
عبدالرشيد غربال
عضو أكاديمية الفينيق
يحمل ألقاب فينيق الاعوام 2013/2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحيم التدلاوي مشاهدة المشاركة
تفسبك الإبداع، وصار له أتباع، وضاعت البلاغة واستفحل العي.
دمت مشرقا.
مودتي
ونبقى الطليعة يا عبدالرحيم برغم مكائد الإخوة قبل الأعادي

المجد لك






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-12-2015, 09:35 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
أحمد المرحبي
عضو أكاديميّة الفينيق

الصورة الرمزية أحمد المرحبي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

أحمد المرحبي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي


كم أنت رائع أستاذنا ...
لله أنت .. وكفى






https://www.facebook.com/profile.php...28&ref=tn_tnmn
https://twitter.com/a_almarhabi
  رد مع اقتباس
/
قديم 11-12-2015, 12:17 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
خالداحمدمحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
السودان

الصورة الرمزية خالداحمدمحمود

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

خالداحمدمحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي


هو سبورة الفصل سيدى
وفى الفصل عبقر مثلك
ومن أمثالى غربان .................
فجد علينا بالتجويد نعلمه ..... ونجود
فالغراب ذات يوم علم الأنسان
الكلام الذى ضم مكسوره بيده
مكسور لم يضم بيد الحانى
والماضى المنصوب فوق هامتنا
لم يجد الحاضر له موقع من الأعراب
واذا كان كل مستقبل على خطوط النحونفخ بابواق سحبان
فصدى النحو سبورة فى الفيسبوك
مجهول المجنى عليه فيها من الجانى .............


تقديرى أستاذنا عبد الرشيد
الحضور عند حرفك له متعة التذوق ......






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-12-2015, 09:01 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
عبير محمد
المستشارة العامة
لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

ومضة شعرية هادفة
تنقد واقعا مؤلما
باحساس يفيض وجعا
لايطلقها بهذا التألق سوى شاعر قدير غيّور على لغة الضاد.
راقية نبيلة المضمون سامية الغرض
وهذا ديدن غرّيد الفينيق
تحية تليق بسمو البوح
وعمق الرسالة
لروحك النقاء وبوحك الاستثنائي كل الود والورد
وصباحك شِعر








"سأظل أنا كما أريد أن أكون ؛
نصف وزني" كبرياء " ؛ والنصف الآخر .. قصّـة لا يفهمها أحد ..!!"
  رد مع اقتباس
/
قديم 12-12-2015, 08:27 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
عبدالرشيد غربال
عضو أكاديمية الفينيق
يحمل ألقاب فينيق الاعوام 2013/2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غالية أبو ستة مشاهدة المشاركة
ما دهى الأعراب -دهى الإعراب

لتتم المعادلة -----ستجد السيان الكسرة والضمة

بمئات الإعجاب في الفيس بوك---وهم سعداء بذلك

للنهوض وجه متكامل ولنقيضه مثله تماما-فليسترح سحبان

أما أنا فتعجبني صورة التوقيع الجميل للرشيد ودائما أسرقها وأختم بها
عندك فقط خوفاً-------منع طمعاً
تحياتي والسلام






أعراب اليوم غاليتي أبعد ما يكون عن الإعراب

فقد فسخ النفط أخلاقهم وقيمهم كما سفه لسانهم

ما أخشى عليه حقا فساد ألسنة جيل بعد جيل

قد شرفني مرورك الكريم أختاه






  رد مع اقتباس
/
قديم 13-12-2015, 01:24 AM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
نجلاء وسوف
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
فائزة بالمركز الأول
مسابقة الخاطرة 2020
سوريا

الصورة الرمزية نجلاء وسوف

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجلاء وسوف غير متواجد حالياً


افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

مداد جميل وكثافة لغوية شعرية راقية التوظيف
دمت بهذا العطاء والروح الجميلة
شكرا لك






  رد مع اقتباس
/
قديم 13-12-2015, 06:47 PM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
عبدالرشيد غربال
عضو أكاديمية الفينيق
يحمل ألقاب فينيق الاعوام 2013/2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود مليكة مشاهدة المشاركة
النار تخلّف الرماد كما يقول المثل و شتّان بين الأصل و المسخ !


سعيد أصيلنا عبد الرشيد بمصافحة بليغ ما نثرت فدمت و سلمت انسانا و مبدعا .

مودّتي و التقدير .
أجل ، شتان شتان ..

لا أخفيك أيها الكريم خشيتي على الضاد ،فإن الحملة مسعورة جدا

كثير امتنان لهذا الحضور العذب






  رد مع اقتباس
/
قديم 14-12-2015, 11:11 PM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
حسين محسن الياس
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية حسين محسن الياس

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

حسين محسن الياس غير متواجد حالياً


افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

الاخ الغريد عبد الرشيد
ومضه جارحه جدا وفي الصميم
ياليتها تبقى على تكسير الضمه وضم الفتحه
ولكن هنالك الادهى ( مرسي .. كوود .. برافو ... الخ ) ونسوا العربيه الجميله
لك مني كل التقدير






  رد مع اقتباس
/
قديم 15-12-2015, 01:33 AM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
عبدالرشيد غربال
عضو أكاديمية الفينيق
يحمل ألقاب فينيق الاعوام 2013/2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان حماد مشاهدة المشاركة
آه ايها الحبيب كم قلت من احب لغتنا وله غيرة عليها
شريف غرضك ونبيل حرفك وشهي شعرك
محبتي ايها الرائع
هي على مشارف الاكتمال أيها الحبيب ..

أتذكر كم كانينا معا وكم كابدنا معا من هذه السواحب التي أفرخت في حياتنا كالجراد

وإني سعيد بنضالك بهذا الخصوص

والله معنا ما دامنا نقاوم ولا نهادن

المجد لتراب ياطا وزيتون الخليل وملاحم جينين






  رد مع اقتباس
/
قديم 15-12-2015, 09:48 PM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
أحمد عزي
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء

الصورة الرمزية أحمد عزي

افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

ومضة رائعة وجميلة أستاذي القدير
أحسنت إحسانا
تحياتي






هَلْ رُبُوعِ الشَّامِ تَدري أنَّنِي في جَحيمِ الشَّوقِ أكْوى كي أؤوبْ
يا دِمَشْقَ المَجْدِ أينَ المُنْتَهَى؟
إنَّ شَمْسَ المَجْدِ بانَتْ بالغُرُوبْ
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-12-2015, 07:33 PM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
عبدالرشيد غربال
عضو أكاديمية الفينيق
يحمل ألقاب فينيق الاعوام 2013/2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: سحبان الفيسبوكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان حماد مشاهدة المشاركة
لشرف اللفظ ونبل الغرض اثبت الومضة التي كانت مجلد ابحاث
ثبت الله المجاهدين والمرابطات في أولى القبلتين وثالث الحرمين

وأما عن السواحب والسحبانات الفيسبوكية ، فقد أعيوا بسفاهتهم سحبان الأصل






  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط